مسمار العظم وأهم الطرق المتعارف عليها لعلاج هذه المرض

مسمار العظم  يعاني بعض الأشخاص في مختلف المراحل العمرية من مشاكل على مستوي القدم وخاصة عند المشي، وتعتبر مشكلة مسمار العظم من المشاكل الصعبة التي يبحث كثير من الأشخاص عن الحلول الطبية لهذه المشكلة.

 مسمار العظم

مسمار العظم من المشاكل الصعبة التي تواجه العديد من الأشخاص مشكلة المسمار المتواجد في العظم، أو كما تسمي بمسمار الكعب.مسمار الكعب هو عبارة عن تجمع من الرواسب الكلسية التي تتواجد تحت عظمة الكعب، مما تؤدي إلى حدوث ألم حاد في هذه المنطقة، ولابد من علاج هذا الأمر سريعاً حتي لا تتفاقم هذه المشكلة.يظهر هذا المسمار بشكل واضح في الجزء الخلفي من كعب القدم، حيث يعاني الشخص من مشاكل كبيرة عند المشي على الأراضي الصلبة.هذا الألم لا يظهر بسبب المسمار ولكن يظهر بشكل أكبر بسبب الألتهابات التي تحدث بجانب هذا المسمار، والتي تؤدي في بعض الأوقات مشاكل مضاعفة على مستوي كعب القدم.يشعر الشخص الذي يعاني من هذه المشكلة بألم واضح في الكعب، خاصة عند الوقوف والاستناد على الكعب.في بعض الأوقات تحدث إنتفاخات واضحة والتهابات في الكعب.

ما هي أسباب حدوث مسمار العظم

بكل تأكيد هناك العديد من الأسباب المتعارف عليها، التي تؤدي للإصابة بهذا المرض:

  • البداية مع الضغط الكبير والمتواصل على منطقة كعب القدم، والتي تزيد من حدوث هذه المشكلة.
  • الشخص الذي يعاني من السمنة والزيادة الكبيرة في الوزن، هو الشخص المعرض وبشكل أكبر للإصابة بهذا المرض.
  • من يقوم بممارسة الأنشطة البدنية الشديدة مثل الركض والقفز باستمرار، خاصة على الأراضي الصلبة هم الأشخاص الذين يعانوا من هذه المشكلة بشكل أكبر.
  • النساء ايضاً هم الأكثر عرضه للإصابة بهذا المرض أكثر من الرجال، وذلك بسبب طبيعة القدم الخاصة بالنساء والتي تختلف بشكل كلي عن الرجال.
  • الأحذية الغير مناسبة تعتبر ايضاً من الأسباب الرئيسية، للأصابة بمشكلة مسمار الكعب.

 طرق علاج مسمار الكعب بالأعشاب

تعتبر الأعشاب الطبيعية من أكثر الأشياء التي ينصح بها، لعلاج هذه المشكلة وبشكل نهائي.الزنجبيل بالإضافة إلى الكمون من الأعشاب التي ينصح بها باستمرار، لمن يعاني من مشكلة مسمار الكعب.بالإضافة إلى ذلك ينصح ايضاً بتناول اليانسون وفي حالات أخري ينصح بتناول الكركم، وذلك للتخلص بشكل نهائي من هذه المشكلة.الشاي الأخضر والبابونج من الأعشاب الطبيعية، التي لها قدرة على محاربة الألتهابات المتواجدة في كعب القدم، وحماية القدم بشكل عام من المشاكل المزمنة التي تصيب بعض الحالات.

طرق طبيبة أخري لعلاج مشكلة مسمار الكعب

مسمار العظم  تعرفنا على طريقة علاج هذه المشكلة بواسطة الأعشاب، والآن سنتعرف على الطرق الطبية ايضاً للتخلص من مشكلة مسمار الكعب:

  • البداية مع كمادات المياة ومن الأفضل أن يكون الماء بارد، وذلك لأن الماء تساعد بشكل واضح في التخفيف من الألتهابات التي تكون متواجدة في كعب القدم.
  • من الضروري أن يقوم الشخص الذي يعاني من هذه المشكلة بالقيام بهذه الكمادات بشكل يومي، ولمدة لا تقل عن 10 دقائق في المرة الواحدة.
  • ينصح ايضاً باتباع نظام غذائي صحي للتخلص من هذه المشكلة، لأن النظام الغذائي يساعد في تقوية الجسم بشكل عام وتقوية العظام بشكل خاص.
  • يحتاج الجسم باستمرار إلى الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من المغنيسيوم، مثل السبانخ والموز والأطعمة التي تحتوي على نسب كبيرة من فيتامين ب، مثل البيض والسالمون.

مسمار العظم أو كما يسمي ايضاً بمسمار الكعب، تعتبر من المشاكل التي أصبحت تطرح في الفترة الأخيرة بشكل كبير، وتم التعرف على جميع الأمور التي تخص هذا المرض.

شارك هذا المقال

أضف تعليق