معايير تساعد على اختيار أفضل دكتور تجميل في مصر

تبحث العديد من النساء عن معايير اختيار أفضل دكتور تجميل في مصر، فهناك العديد من النساء والفتيات لا يبحثن عن الخضوع لعمليات التجميل ولكن يعانين من خطب ما يستدعي التدخل الطبي فهناك من تعرضن لحروق مثلًا أو جروح أدت لتغيير أو تشويه قدر من جمالهن وعليهن الخضوع لعملية تجميل لإزالة آثار الندبات والحروق والجروح لاستعادة جمالهن، فلهذا يبحثن عن معايير اختيار أفضل طبيب تجميل في مصر يتمتع بسمعة حسنة وكفاءة عالية، وسيوضح موقع ويكيدواء خلال هذا التقرير معايير اختيار أفضل طبيب تجميل في مصر.

معايير اختيار أفضل دكتور تجميل في مصر

دكتور تجميل
دكتور تجميل
  • في البداية تعد سمعة طبيب التجميل وشهرته، من أهم معايير اختيار دكتور التجميل، ويتم التأكد من سمعة الطبيب وشهرته من خلال البحث عن اسمه بمحركات البحث والنظر في تقييمات المرضى للطبيب.
  • التعرف على الشهادات التي حصل عليها طبيب التجميل.
  • التعرف على ما إذا كان طبيب التجميل دائم حضور المؤتمرات العلمية أم لا.
  • سؤال الطبيب هل يتم استخدام التقنيات الحديثة وأفضل الأجهزة أم لا.
  • نسبة العمليات الناجحة التي قام بها الطبيب.
  • التعرف على مستوى خبرة الطبيب من خلال التعرف على المقالات البحثية للطبيب في مجال التجميل.

في الغالب فإن الإعلام والسوشيال ميديا تلقى الضوء على أطباء التجميل الأكثر شهرة ونجاحًا في المجال، لهذا لابد من التعرف على طبيب التجميل قبل زيارته والتعرف على العمليات التجميلية التي قام بإجرائها، في مجال زراعة الشعر والتجميل وعلاج السمنة.

أهم وأبرز عمليات التجميل

دكتور تجميل
دكتور تجميل

لابد من التعرف على العمليات التجميلية التي قام طبيب التجميل بإجرائها فمجال التجميل يشمل العديد من العمليات ومنها:

  • عمليات زراعية الشعر، التي تعد واحدة من أهم العمليات التجميلية التي تتم من خلال زراعة بصيلات الشعر الصناعية أو الطبيعية، فالزراعة الطبيعية تتم من خلال أخذ بعض بصيلات الشعر من منطقة أخرى بالجسم ماعدا الرأس وفي الغالب تكون في الخلفي من الرأس ليتم إعادة زراعة الشعر بالمناطق المصابة بالصلع، فالهدف الرئيسي من تلك العملية تجميلي وليس طبي باعتبار أن الشعر وسيلة ترفيهية حيث أن الشعر لا يؤثر على صحة الجسم ولكن يؤثر على الحالة النفسية للشخص المصاب بالصلع.
  • عمليات شفط الدهون بالفيزر، التي تعد أحد أهم عمليات إزالة الدهون التي تحيط بعضلات الجسم حيث يتم سحبها من خلال إبره رفيعة أو من خلال أنبوبة تصريف، ويتم استخدام تقنية الليزر الرباعي الأبعاد في تلك العملية التي تتميز بالدقة الكبيرة والتي تتيح إظهار شكل الجسم منحوت في حالة الحركة والسكون، ويتم إجراء تلك العملية التجميلية بمنطقة أسفل الذقن، والوركين، والبطن، والفخذين، والذراعين.
  • عمليات إزالة التثدي لدى الرجال، حيث يتم شفط الدهون التي يعتمد فيها على إزالة النسيج الدهني بالثدي بدون المساس مطلقًا بالغدد الثديية نفسها أو استئصال النسيج الغدى للثدي بشكل كامل.
  • عمليات تجميل الثدي، مثل رفع الثدي، أو تكبير الثدي أو تصغير الثدي.
  • عمليات تجميل شد الجسم، التي يحتاج إليها للأشخاص المصابين بالسمنة المفرطة، تتم تلك العملية من خلال شق البطن وإزالة الزوائد الجلدية والترهلات.
  • عمليات رفع المؤخرة البرازيلية، تعرف أيضًا تحت مسمى “عمليات تدوير وشد المؤخرة”، لتحسين مظهر الأرداف لدى النساء من خلال إزالة الدهون الزائدة والجلد الزائد، ويجدر هنا الإشارة إلى أن تلك العمليات لا تتطلب تغيير حجم الأرداف.
  • عمليات علاج آثار الحروق بشكل نهائي ليعود الجلد لصورته الطبيعية قبل تعرضه للحروق ويتم استخدام أحدث التقنيات مثل أشعة الليزر.

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية التقرير بعض توضيح أهم المعايير التي يتم من خلالها اختيار طبيب التجميل الماهر، مع توضيح أهم وأشهر العمليات التجميلية ومع توضيح لبسيط لكيفية إجراء تلك العمليات الجراحية.

إقرأ طرق التخلص من تجاعيد البشرة والعلاجات التجميلية للتجاعيد

شارك هذا المقال

أضف تعليق