طرق التخلص من تجاعيد البشرة والعلاجات التجميلية للتجاعيد

يتم البحث بشكل مستمر عن طرق التخلص من تجاعيد البشرة التي تعتبر من المشاكل الصعبة والمرهقة للمرأة بشكل خاص، بالإضافة إلى ذلك سنتعرف على العلاجات التجميلية للتجاعيد أيضا.

طرق التخلص من تجاعيد البشرة

سنتحدث الآن عن أهم الطرق التي يجب أن تتبع للتخلص نهائياً من مشكلة تجاعيد البشرة، والتي تحفز من زيادة إنتاج هرمون الكولاجين:

  • قد يعتقد البعض أن ظهور التجاعيد في البشرة مرتبط بتقدم العمر فقط، ولكن هذا الأمر غير صحيح.
  • لذلك من الضروري ألا يتم تعريض البشرة بشكل مستمر إلى أشعة الشمس يومياً.
  • في حالة التعرض لأشعة الشمس يجب أن يتم وضع واقي لحماية البشرة من هذه الأشعة، التي من الممكن أن تتسبب فيما بعد بالإصابة بمرض سرطان الجلد.
  • كما ينصح الأطباء المرأة أن تقلل من نسبة استهلاك السكر بشكل يومي، وذلك بسبب قدرة السكر على تحطيم نسبة الكولاجين في البشرة.
  • من أهم طرق التخلص من تجاعيد البشرة المواظبة على استخدام زيت جوز الهند، الذي يساعد في نعومة ونضارة البشرة ويخلصها نهائياً من التجاعيد.
  • من جهة أخرى ينصح الأطباء المرأة التي تعاني من التجاعيد، أن تحاول تغيير وضعية النوم وإعطاء الجسم راحة أكبر لزيادة إفراز الهرمونات بشكل سليم.
  • كما ينصح الأطباء بضرورة غسل الوجه بشكل منتظم، وذلك للتخلص نهائياً من الآثار الضارة لمستحضرات التجميل والكريمات الموضوعة على الوجه.

شاهد أيضا:-أعراض مرض تكلس العظام وطرق علاج هذا المرض

ما هي أسباب ظهور التجاعيد

طرق التخلص من تجاعيد البشرة
طرق التخلص من تجاعيد البشرة

 

بعد التعرف على أهم طرق التخلص من تجاعيد البشرة، يتساءل البعض عن الأسباب الرئيسية التي أدت من الأساس لظهور التجاعيد.

هناك العديد من العوامل والأسباب التي تزيد من خطر ظهور التجاعيد بشكل مستمر في البشرة، ولا بد من تفاديها قدر الإمكان.

السبب الأول والرئيسي الذي يزيد من فرص ظهور التجاعيد في البشرة، التعرض المستمر إلى أشعة الشمس الضارة.

بالإضافة إلى ذلك ممارسة بعض العادات السيئة تزيد من فرص ظهور التجاعيد والخطوط العرضية في البشرة، ومنها التدخين وتناول بعض الأدوية.

كما تعتبر مشكلة جفاف الجسم من الأسباب الرئيسية، التي تزيد من فرص ظهور تجاعيد البشرة باستمرار.

من جهة أخرى أكد الأطباء أن مشكلة التجاعيد من الممكن أن تحدث، بسبب التأثر بالعوامل البيئية والوراثية المختلفة.

كما أكد الأطباء وخبراء التجميل أيضا أنه من أسباب ظهور التجاعيد في البشرة، اللجوء إلى بعض الأنواع الغير جيدة من مستحضرات التجميل.

العلاجات التجميلية للتجاعيد

يجب أن نوضح العلاجات التجميلية التي يتم اللجوء إليها، للتخلص نهائياً من مشكلة تجاعيد البشرة:

  • في البداية ينصح الأطباء بضرورة تقشير البشرة بشكل مستمر، وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة ويتم تقشير البشرة بواسطة حمض الجليكوليك.
  • بالإضافة إلى ذلك من الممكن أن يتم الوصول إلى مرحلة من التقشير الأعمق، وتكون بواسطة الأحماض التي ينصح بها من قبل خبراء التجميل.
  • من جهة أخرى يتم التخلص من تجاعيد البشرة بواسطة سنفرة الجلد، ولكن هذه الطريقة تحتاج إلى عناية أكبر وأطباء أكثر خبرة في مجال العناية بالبشرة.
  • في بعض الأوقات من الممكن أن يتم اللجوء إلى عمليات العلاج بالليزر، للتخلص من مشكلة تجاعيد البشرة نهائياً.
  • كما ينصح الأطباء في بعض الأحيان باستخدام بعض الحقن التي تساعد في إخفاء تجاعيد البشرة، وهذا الأمر ينطبق على حقن البوتوكس والفيلر.

تعرفنا من خلال هذا المقال عن أهم طرق التخلص من تجاعيد البشرة، بالإضافة إلى العديد من العلاجات التجميلية التي ينصح بها من قبل الأطباء، لمواجهة هذه المشكلة والقضاء عليها نهائياً

شارك هذا المقال

أضف تعليق