طرق العناية بالبشرة الحساسة وأهم النصائح الخاصة بها

طرق العناية بالبشرة الحساسة تبحث عنها المرأة بشكل مستمر لأن هذه البشرة تحتاج إلى معاملة خاصة، بسبب تأثرها المستمر بالعوامل المناخية وكافة الأشياء الصغيرة التي تتعرض لها المرأة باستمرار.

طرق العناية بالبشرة الحساسة

هناك العديد من الطرق المميزة التي من الممكن أن يجب أن تقوم المرأة باتباعها، حتى تكون بعيدة عن مشاكل البشرة الحساسة المستمرة:

  • دائماً ما يعاني أصحاب البشرة الحساسة من المشاكل المختلفة، بسبب عدم حصول هذه البشرة على فترات الراحة اللازمة.
  • هذا الأمر يزيد من فرص عدم شعور البشرة بالارتياح والانزعاج، من أقل الأشياء التي تلامس هذه البشرة.
  • لذلك يجب أن تحاول المرأة الحفاظ على العادات الصحية السليمة، التي تعتبر من أهم وأبرز طرق العناية بالبشرة الحساسة.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب أن تحاول المرأة التعامل مع البشرة الحساسة برفق، وتتجنب تدليك البشرة بقوة.
  • من جهة أخرى يفضل أن تبتعد المرأة عن كافة أنواع الصابون القلوي، الذي يزيد من احمرار وتهيج البشرة بشكل مستمر.
  • من طرق العناية بالبشرة الحساسة محاولة الحفاظ على المنتجات الطبية الخالية من الأحماض والكحول، التي من شأنها أن تؤثر سلباً على البشرة الحساسة.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب أن تحاول المرأة تجربة المنتجات الجديدة على منطقة صغيرة من البشرة، قبل تطبيقها على الوجه بشكل عام.
  • من جهة أخرى هناك العديد من الأدوية والمضادات الحيوية، التي ينصح بها في الفترة الأخيرة، للتخلص نهائياً من مشاكل البشرة الحساسة.
  • حيث تعتبر مضادات الهستامين من أهم المضادات الحيوية، التي يجب أن تحاول المرأة الحفاظ عليها لصحة وسلامة البشرة.
  • هذا الأمر ينطبق أيضا على بعض أنواع المرطبات التي تستخدم للوقاية من أشعة الشمس الضارة، التي لها تأثيرات واضحة على البشرة الحساسة.
  • من طرق العناية بالبشرة الحساسة الاستعانة بالكريمات التي تحتوي على مادة الكورتيزون، التي لها القدرة على التقليل من الحكة والتهابات البشرة.
  • يجب أن تحاول المرأة صاحبة البشرة الحساسة، الابتعاد نهائياً عن مستحضرات التجميل.
  • لكن في حال كانت ترغب في الاستعانة بهذه المستحضرات، يجب أن تعمل على التخلص منها نهائياً قبل الذهاب إلى النوم مباشرة.

شاهد أيضا:-تعرفي على فوائد زيت الأرجان للبشرة

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الحساسة

طرق العناية بالبشرة الحساسة
طرق العناية بالبشرة الحساسة

 

بعدما تحدثنا عن طرق العناية بالبشرة الحساسة، المتعارف عليها من قبل الخبراء المتخصصين في هذا المجال.يجب أن نوضح أيضا أبرز الوصفات الطبيعية، التي ينصح بها للعناية بالبشرة.البداية مع الوصفة الأولى، وهي وصفة دقيق الشوفان مع اللبن الرائب.حيث يعتبر دقيق الشوفان من أبرز المواد الطبيعية، التي لها القدرة على التخفيف من حدة الآثار السلبية التي تحدث للبشرة الحساسة.

حتى يتم تحضير هذه الوصفة بالشكل السليم، ينصح بمزج كوب من دقيق الشوفان الخالي من الشوائب إلى كوب مماثل من اللبن الرائب.يجب أن تحاول المرأة الاستمرار في مزج هذه المكونات معاً، حتى يتم الحصول على خليط متجانس يتم تطبيقه بعد ذلك على البشرة.من جهة أخرى ينصح الأطباء المرأة بضرورة ترك هذا الماسك على البشرة لمدة 10 دقائق، مع مراعاة شطف البشرة بالماء الفاتر.

الوصفة الثانية هي وصفة جل الصبار مع الخيار، التي لها فوائد عظيمة وواضحة على البشرة الحساسة.حيث تساهم هذه الوصفة في ترطيب البشرة والتخلص من الالتهابات، والتهيج المستمر الذي يواجه أصحاب البشرة الحساسة.مكونات هذه الوصفة عبارة عن ملعقتين من جل الصبار، مع ملعقة صغير من عصير الخيار وثلاث قطرات صغيرة من زيت الورد.

ينصح الخبراء بضرورة مزج المكونات السابقة بشكل جيد، حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة يتم تطبيقها على الوجه لمدة 10 دقائق.بعد إنتهاء هذه المدة يجب أن تكون المرأة حريصة على غسل البشرة بالماء البارد، مع مراعاة القيام بهذه الوصفة مرة على الأقل أسبوعياً.الوصفة الثالثة والأخيرة التي ينصح بها لأصحاب البشرة الحساسة، هي وصفة الأفوكادو والسبيرولينا.هذه الوصفة لها قدرة هائلة في المحافظة على لون البشرة الحساسة، والتخلص من تهيج واحمرار البشرة.كما تساعد هذه الوصفة في القضاء نهائياً عن الآثار التي تظهر في البشرة الحساسة، عند التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة.

ما هي العوامل التي تؤثر سلباً على البشرة الحساسة

هناك العديد من العوامل التي لها تأثير سلبي واضح على البشرة الحساسة، يجب أن تكون المرأة على علم بها حتى تتفادي هذه المؤثرات.تعتبر مشكلة الاكزيما، من أبرز العوامل السلبية التي تؤثر على أصحاب البشرة الحساسة.هذا الأمر ينطبق أيضا على مشكلة التهاب الجلد التماسي، بالإضافة إلى الحكة المائية التي يعاني منها أصحاب البشرة الحساسة.من جهة أخرى يؤثر جفاف الجلد بشكل واضح على أصحاب البشرة الحساسة، وهذا الأمر يزيد من فرص حدوث مضاعفات صعبة على البشرة الحساسة.

نصائح هامة للعناية بالبشرة الحساسة

بعدما تحدثنا عن أهم الطرق التي ينصح بها من قبل الخبراء للحفاظ على البشرة الحساسة لتفادي حدوث المشاكل:

  • الآن يجب أن نوضح أيضا بعض النصائح التي يجب أن تكون المرأة على علم بها، للحفاظ على نضارة وصحة البشرة الحساسة.
  • ينصح الخبراء المرأة صاحبة البشرة الحساسة بضرورة الاستحمام بالماء الدافئ، والابتعاد قدر الإمكان عن الماء البارد.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب أن تحاول المرأة التقليل قدر الإمكان من مدة الاستحمام، حتى لا تتأثر البشرة بشكل سلبي بعد ذلك.
  • من جهة أخرى ينصح الأطباء المرأة بضرورة تجنب التعرض المستمر إلى أشعة الشمس، خاصة في أوقات الظهيرة.
  • أخيراً يجب أن تحاول المرأة الإقلاع عن التدخين، وعن الأماكن التي يتواجد بها الدخان بشكل عام.

ازداد التساؤل في الفترة الأخيرة عن طرق العناية بالبشرة الحساسة، بالإضافة إلى أهم النصائح التي يجب أن تحاول المرأة الاستفادة منها، للتخلص من المشاكل التي تواجه البشرة باستمرار.

شارك هذا المقال

أضف تعليق