ما هي علامات التوحد في الشهر الثامن للطفل

علامات التوحد يعتبر من الأمراض الصعبة، وترغب الأمهات باستمرار في التعرف على جميع الأمور الخاصة بهذا المرض، وهل الطفل من الممكن أن يصاب بمرض التوحد في سن مبكر، ولذلك سنتعرف الآن على أهم العلامات الخاصة بالتوحد للطفل.

 تعرفي على علامات التوحد في الشهر الثامن

علامات التوحدهناك بعض الأشياء الغريبة التي يتم ملاحظتها بشكل مستمر من قبل الآباء، والتي تظهر على الطفل المصاب بالتوحد بالأخص عند وصول الطفل إلى الشهر الثامن منذ الولادة.الطفل الذي يعاني من هذه المشكلة لا يكون قادر على الوصول باستمرار إلى الأشياء التي يرغب بالحصول عليها، بالإضافة إلى ذلك يكون الطفل غير قادر على اكتشاف الأشياء من حوله.بالإضافة إلى ذلك الطفل الذي يعاني من علامات التوحد، لا يكون قادر على إظهار العاطفة إلى الآباء.الطفل الذي يعاني من علامات التوحد لا يكون قادر على الاستجابة إلى الأصوات من حوله، حيث يشعر الآباء في هذه الفترة بعدم قدرة الطفل على التمييز بين الأصوات وهي مشكلة كبيرة.

الطفل الذي يعاني من مشكلة التوحد تعابير الوجة الخاصة به لا تتغير كثيراً، بالإضافة إلى ذلك لا يضحك الطفل في هذه الفترة ويرغب في البقاء وحيداً.الطفل المصاب بالتوحد ايضاً يعاني من مشكلة التركيز، وعدم القدرة على النظر إلى الاماكن المختلفة من حوله.في بعض الأحيان يشعر الأب أن الطفل لا يسمع، وهذا الأمر يظهر عند منادة الطفل بالأسم الخاص به وعدم مقدرة الطفل على الرد على الأب بعد ذلك.الطفل الذي يعاني من مشكلة التوحد يعاني من مشكلة كبيرة وهي مشكلة فقدان التواصل البصري، وهذه المشكلة تظهر أكثر عند مخاطبة الطفل.

 ما دور الآباء عن ملاحظة علامات التوحد على الطفل

دور الآباء هام جداً عند ملاحظة العلامات السابقة التي تم التعرف عليها، يجب أن يتم الذهاب بالطفل إلى الطبيب وذلك من أجل فحص الطفل ولإيجاد حل نهائي لهذه المشكلة.يقوم الطبيب بفحص الطفل بشكل دقيق، وذلك من أجل الحصول على التشخيص الأفضل لحالة الطفل.عند اكتشاف علامات التوحد بشكل مبكر تكون نسبة العلاج من هذه المشكلة أكبر.بالإضافة إلى ذلك يعتبر الهدف الرئيسي لتشخيص الطفل المصاب بمرض التوحد خاصة في السن المبكر، جعل الحياة أفضل بعد ذلك للطفل وللتخلص بشكل نهائي من هذا المرض الصعب.

 أسباب إصابة الطفل بمرض التوحد

 بعدما تعرفنا على جميع الأعراض التي تظهر على الطفل المصاب بمرض التوحد، الآن يجب أن نتعرف على أهم الأسباب التي تؤدي لإصابة الطفل بالتوحد:

  • البداية مع الجينات الخاصة بالطفل فهي تعتبر من الأسباب الرئيسية لإصابة الطفل بهذا المرض، بالإضافة إلى العامل الوراثي الذي يؤثر ايضاً بشكل واضح في هذه المشكلة.
  • في بعض الأحيان تتعرض الأمهات خلال فترة الحمل إلى الملوثات البيئية المختلفة أو حتي الملوثات الجوية، جميع هذه الأشياء تسبب إصابة الطفل بمرض التوحد.
  • من الأسباب الرئيسية للإصابة بهذا المرض، تناول المرأة أثناء فترة الحمل إلى بعض الأدوية الغير مصرح بها من قبل الطبيب.
  • تحدث مشكلة التوحد ايضاً إلى الطفل بسبب الحمل في سن متأخر، بالإضافة إلى ذلك تحدث هذه المشكلة ايضاً بسبب نقص نسبة الأكسجين أثناء ولادة الطفل.
  • من الأسباب الأخري الرئيسية التي تزيد من فرص إصابة الطفل بمرض التوحد، إصابة الأم خلال فترة الحمل بمرض السكري أو إصابة الأم بمرض مناعي خطير.

تعرفنا على علامات إصابة الطفل بمرض التوحد، بالإضافة إلى ذلك تعرفنا على أسباب الإصابة بهذا المرض وذلك للوقاية قدر الامكان من هذا المرض الخطير.

شارك هذا المقال

أضف تعليق