ما هي أعراض سرطان العظام ومتي يجب الذهاب إلى الطبيب

يعتبر سرطان العظام من الأمراض الصعبة، التي يرغب الكثير من الناس التعرف على أعراضها وذلك للابتعاد قدر الامكان عن هذا المرض وهو ما سنوضحه عبر هذا المقال، بالإضافة إلى ذلك سنوضح ايضاً متي يجب أن يتم الذهاب إلى الطبيب من أجل الفحص.

أهم أعراض سرطان العظام

سنتعرف الآن على أهم الأعراض التي تظهر على الشخص، الذي يعاني من مرض سرطان العظام:

  • أكدت منظمة الصحة العالمية، أن هناك الكثير من الأعراض الخاصة بهذا المرض لا تظهر بشكل مباشر.
  • حيث تظهر في البداية التهابات على مستوي المفاصل، وتصاحب هذه الالتهابات مشاكل على مستوي العظام.
  • يعتبر الألم على مستوي العظام هو السبب الأهم لحدوث مشكلة سرطان العظام، بالإضافة إلى ذلك يشعر الشخص باستمرار بضغط متواصل وكبير على العظام المصابة.
  • بالإضافة إلى ذلك يحدث ألم شديد في الأماكن المصابة بهذا السرطان، ويزداد هذا الألم عند حصول المريض على فترة راحة.
  • من الأعراض الواضحة ايضاً لهذا المرض وجود مشاكل واضحة على مستوي الظهر، بالإضافة إلى المشاكل التي تظهر على مستوي الحوض والساقين والأضلاع.
  • في بعض الأحيان يحدث تورم شديد على في الأماكن السابقة التي تم ذكرها، ومن الممكن أن يتم تجاهل هذه الأورام وهو ما يؤدي إلى حدوث مشاكل صعبة على الشخص بعد ذلك.
  • من الممكن أن يتم الإصابة بهذا المرض في عظام الرقبة ويحدث تورم واضح بها، وهذا الأمر يظهر عند صعوبة بلع الطعام أو حدوث مشاكل على مستوي الجهاز التنفسي.

أقرأ أيضا:-تعرف على أهم الطرق لتقويه العظام

قلة الحركة والكسور المتكررة من أعراض سرطان العظام

سرطان العظام
سرطان العظام

 تعرفنا على أهم الأعراض التي تظهر على الشخص الذي يعاني من سرطان العظام، والآن سنوضح أعراض أخري عند الإصابة بهذا المرض:

  • عند إصابة الشخص بالكسور باستمرار وحدوث تورم مزمن ايضاً وألم على مستوي العظام، يجب أن يذهب المريض في هذه الحالات إلى الطبيب، وذلك للوصول إلى حل لهذه المشكلة.
  • حيث أكدت التقارير العلمية المختلفة أن تكرار الإصابة بالكسور هو دليل واضح على ضعف خلايا العظام، وهو ما يؤدي إلى تغلب الخلايا السرطانية على خلايا العظام الأصلية.
  • من الممكن أن يتم الحصول على بعض العلاجات الإشعاعية، التي تقلل من مشاكل العظام بشكل واضح.
  • من الأعراض الأخري التي تظهر على الشخص المصاب بسرطان العظام، الصعوبة الواضحة أثناء الحركة خاصة أثناء ممارسة الأنشطة اليومية.
  • بالإضافة إلى ذلك من الممكن أن تتطور الأعراض السابقة، ويصبح الشخص المصاب يعاني من الحمي بالإضافة إلى فقر الدم والإعياء والإرهاق من أقل مجهود.

متي يجب أن يتم زيارة الطبيب المعالج

في بعض الأحيان من الضروري أن يتم زيارة الطبيب المعالج، حتي يتم علاج هذه المشكلة بشكل سريع وقبل أن تزداد ويكون من الصعب بعد ذلك علاجها.

عند الذهاب إلى الطبيب المعالج المختص، يتم سؤال المريض العديد من الأسئلة عن الأعراض التي تحدث له بشكل يومي، ويتم طلب فحوصات إضافية من قبل الطبيب للاطمئنان على حالة المريض.

لكن هناك بعض الحالات التي يجب أن تذهب إلى الطبيب على الفور، ولعل أبرزها من يعاني من ألم واضح على مستوي العظام، وهذا الألم يظهر ويختفي باستمرار.

بالإضافة إلى ذلك تزداد المشاكل على مستوي العظام خلال فترة الليل، وأخيراً مع عدم استجابة المريض للمسكنات والأدوية التي يحصل عليها للتغلب على هذا المرض.

على الرغم من تأكيد الدراسات المختلفة أن سرطان العظام هو أقل أنواع السرطانات شيوعاً لكن لابد أن يتم الحذر من هذا المرض والوقاية قدر الامكان من أعراض الإصابة بسرطان العظام.

شارك هذا المقال

أضف تعليق