العلاج بالإبر الصينية تعرف على أهم فوائده وأضراره

العلاج بالإبر الصينية هناك الكثير من التقارير الطبية التي تمت في الفترة الأخيرة، أثبتت أن العلاج بالأبر الصينية له القدرة على تخلص الشخص من العديد من الأمراض، ولكن لهذه الإبر أضرار ايضاً لابد أن يتفاديها الشخص.

 العلاج بالإبر الصينية

العلاج بالإبر الصينية من أكثر الوسائل التي يتم إستعمالها من قبل الأشخاص في الصين، وأصبحت الآن منتشرة ايضاً في عالمنا العربي العلاج بواسطة الإبر الصينية.هذا الأمر بسبب الفاعلية الكبيرة التي أثبتتها هذه الإبر في التخلص بشكل نهائي من الأمراض.من غير المعروف حتي الآن ما هو المبدأ الصحيح للعلاج بواسطة الإبر الصينية، ويتم القيام بالبحوثات المختلفة في هذا المجال للتعرف على جميع الأمور الخاصة بالإبر الصينية.الإبر الصينية هي مجموعة من الإجراءات التي تعمل على تحفيز مناطق الجسم المختلفة.تختلف شكل الإبر الصينية عن الإبر المتعارف عليها، فهي تأخذ الشكل المعدني الصلب والهدف الرئيسي لهذه الإبر تخفيف الألم.

 فوائد العلاج بالإبر الصينية

سنتعرف الآن على أهم الفوائد التي تظهر على الشخص، بعد الحصول على الإبر الصينية:

  • تساعد هذه الإبر في التخلص من العديد من الأمراض، لعل أبرزها أمراض الدم وأمراض الأوعية الدموية وهذا الأمر ينطبق ايضاً على أمراض فقر الدم، وأمراض تصلب الشرايين.
  • تساعد هذه الإبر ايضاً في التخلص من مشكلة الصداع النصفي التي يعاني منها العديد من الأشخاص بشكل مستمر.
  • من الفوائد التي تظهر ايضاً عند العلاج بهذه الإبر، التخلص بشكل نهائي من المشاكل المتواجدة في العضلات.
  • أمراض الجهاز التنفسي ايضاً من الأمراض التي يجب علاجها بواسطة الإبر الصينية، من أجل علاجها وهذه الأمراض تتمثل في التهابات القصبة الهوائية والسعال والالتهاب الرئوي.
  • من فوائد هذه الإبر ايضاً أن تساعد في حل المشاكل التي تحدث على مستوي الظهر، فهي من العوامل الرئيسية لزيادة النشاط لدي الشخص.

 ما هي طريقة استخدام الإبر الصينية

في البداية من الضروري أن يقوم الطبيب بسؤال المريض عن تاريخ المرض الذي يعاني منه الشخص، وعن نمط الحياة.من الضروري أن يقوم الطبيب ايضاً بملاحظة التغيرات التي يعاني منها الشخص، والتي تتمثل في التغيرات على مستوي لون البشرة والتغير على مستوي الصوت.من النصائح التي يجب أن يقوم بها الطبيب باستمرار قياس نبض الشخص المريض، وذلك للتعرف على مدي قوة تحمل هذا الشخص عندما يحصل على هذه الإبر.بعد التأكد من جميع الأمور السابقة يتم إدخال الإبر عبر الجلد في المناطق المحددة من الجسم، ويجب أن يتم ترك هذه الإبر لمدة 20 دقيقة كحد أقصي.

ما هي مخاطر استخدام الإبر الصينية

 بعدما تعرفنا على فوائد الإبر الصينية، من الهام ايضاً أن نقوم بالتعرف على أضرار هذه الإبر ومخاطر استعمالها المستمر:

  • من الممكن أن يعاني الشخص من مشكلة النزيف والكدمات، التي تحدث عند إدخال الإبر الصينية في الجسم.
  • في حال كانت هذه الإبر غير معقمة، من الممكن أن يحدث للشخص مشاكل كبيرة بعد ذلك تتمثل في العدوي.
  • في بعض الأحيان من الممكن أن تنكسر الإبر، وهذا من شأنه أن يحدث تلف في عضو من الأعضاء الداخلية في الجسم ولكن هذا الأمر لا يحدث إلا مرات قليلة.
  • من الضروري أن يتم الإبتعاد بشكل كلى عن هذه الإبر، في حال كان الشخص يعاني من مشاكل النزيف المستمرة.

العلاج بالإبر الصينية كما ذكرنا في بداية المقال تعتبر من الصور الحديثة في الطب، ولكن من الهام أن يتم الإبتعاد قدر الامكان عن المخاطر التي قد تحدث عند استخدام هذه الإبر.

شارك هذا المقال

أضف تعليق