ما هي أهم الأعراض التي تظهر على المرأة الحامل في الأسابيع الأولي

المرأة الحامل بكل تأكيد تعتبر غياب الدورة الشهرية عن المرأة من الأعراض الرئيسية، التي تؤكد بوجود حمل ولكن هناك بعض الأعراض الأخري التي من الممكن أن تظهر ايضاً، والتي سنقوم بتوضيحها والتعرف عليها عبر هذا المقال.

ما هي أعراض الحمل في الأسبوع الأول

سنقوم الآن بالتعرف على الأعراض الرئيسية التي تظهر على المرأة خلال الأسبوع الأول من الحمل، ولكن من الهام أن نوضح ايضاً أن هذه الأعراض تختلف من مرأة إلى أخرى.يعتبر الغثيان بشكل مستمر ويكون الغثيان مصاحب للتقيء، من الأعراض الرئيسية التي تظهر على المرأة خلال الأسبوع الأول من الحمل.هناك بعض التغيرات التي تحدث للمرأة على مستوي الثدي، حيث تشعر المرأة بألم مستمر وتورم واضح في الثدي، مع ظهور عروق زرقاء واضحة ايضاً في هذه المنطقة.

كثرة التبول تعتبر من الأعراض الرئيسية التي تظهر على المرأة في الأسبوع الأول من الحمل، بالإضافة إلى شعور المرأة دائماً بالصداع وارتفاع درجة حرارة الجسم عن المعتاد.يحدث انتفاخ مستمر على مستوي البطن، بسبب تواجد الغازات بكثرة في البطن.بالإضافة إلى شعور المرأة بتقلصات مستمرة على مستوي الحوض، وفي بعض الأحيان يحدث نزيف في هذه المنطقة.

 ما هي علامات الحمل المبكرة التي تظهر على المرأة

هناك بعض العلامات الأخري المبكرة التي تظهر على المرأة، ولابد من التعرف على هذه العلامات لتكون المرأة على علم مسبق بوجود حمل:

  • تعاني المرأة بشكل مستمر من التشجنات الواضحة بعد حدوث الحمل بفترة قصيرة، بسبب التصاق البويضة في جدار الرحم.
  • بالإضافة إلى ذلك تعاني المرأة من التعب والإرهاق المستمر ومن أقل مجهود.
  • هذا الأمر يحدث بسبب ارتفاع نسبة هرمون البروجسترون في الجسم، والتغييرات المستمرة على مستوي ضغط الدم يزيد من شعور الحامل بالخمول.
  • من الأعراض الرئيسية التي تظهر على المرأة وتؤكد على وجود حمل، النزيف الذي يخرج من المهبل ويحدث بعد 10 أيام من الحمل.
  • لكن من الضروري أن تعلم المرأة الفرق بين وجع الدورة الشهرية ووجع الحمل.
  • وجع الدورة الشهرية لا يستمر طويلاً حيث أكد الكثير من الأطباء المختصين في هذا المجال، أن النساء تعاني من هذا الوجع لمدة يومين كحد أقصي.
  • أما وجع الحمل يحدث به تقلصات مستمرة في الشهور الأولي من الحمل ، مع ظهور الأعراض السابقة التي قمنا بتوضيحها والتعرف عليها، ويكون التعب في أسفل البطن ويظهر ايضاً في الظهر.

 متي يجب أن تذهب المرأة لإجراء فحص الحمل

 عند حدوث العلامات السابقة والأعراض التي تظهر على المرأة، يكون من الهام أن تذهب المرأة للطبيب حتي تتأكد من وجود حمل، لذلك سنوضح متي يجب أن تذهب المرأة لإجراء فحص الحمل:

  • عند غياب الدورة الشهرية تبدأ المرأة في هذه الفترة، بالتفكير للذهاب لإجراء فحوصات الحمل.
  • بالإضافة إلى ذلك أكد أكثر من تقرير مختص في هذا السياق، أن المرأة تلجأ إلى هذا الأمر بعد أسبوع أو أسبوعين من الوقت الأخير للعلاقة الحميمة مع الرجل.
  • لأن الفحوصات في المعتاد تزيد من فرص الكشف عن هرمون الحمل، الذي يحتاج إلى أسبوع كامل حتي تظهر النتائج النهائية.
  • في هذا التوقيت تكون البويضة المخصبة زرعت داخل الرحم، ويتم التأكيد من قبل الفحص على وجود حمل.
  • بعد ذلك لابد من الذهاب إلى الطبيب باستمرار، وذلك لتفادي حدوث المشاكل المختلفة عند الحمل.

الأعراض التي تظهر على الحامل من الممكن أن تختلف من مرأة لإخرى، ولكن من الضروري أن يتم الذهاب على الفور إلى الأطباء للفحص عند تعرض المرأة للأعراض التي قمنا بتوضيحها.

شارك هذا المقال

أضف تعليق