خطوات العناية بالبشرة بمختلف أنواعها خلال فصل الصيف بالمنزل المحترفين

خطوات العناية بالبشرة بمختلف أنواعها خلال فصل الصيف بالمنزل المحترفين، فما هي أفضل الطرق للعناية بالبشرة في الصيف؟ ففصل الصيف يؤثر على البشرة بشكل كبير، لهذا يجب العناية بالبشرة بشكل جيد وإتباع روتين للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف الذي يتسم بارتفاع درجات الحرارة مما يؤدي لإصابة البشرة بالعديد من المشاكل ومن أهمها مشكلة اسمرار البشرة والتعرض للالتهابات أو الاحمرار الناجم عن الشعور بالإجهاد الحراري، فعلى الرغم من تلك المشاكل سالفة الذكر إلا أن البشرة لا تتعرض للجفاف خلال فصل الصيف مثل فصل الشتاء التي تعد تلك المشكلة من أبرز وأهم مشاكل هذا الفصل بسبب البرودة، ولكن البشرة تحتاج في فصل الصيف للعناية بها بشكل خاص وسيوضح موقع ويكي دواء أفضل الطرق للعناية بالبشرة في الصيف.

خطوات العناية بالبشرة خلال فصل الصيف

يجب تنظيف الوجه باستمرار باستخدام المنظف المخصص للوجه ويفضل أن يكون المنظف خفيف على البشرة ويتم تنظيف البشرة 4 مرات، وفي حالة كانت البشرة شديدة الجفاف لابد من استخدام كريم منظف للوجه، ويفضل عمل تنظيف الوجه من خلال التوجه لزيادة أحد المتخصصين في مجال تنظيف البشرة مرة كل الشهر على الأقل، فتلك الزيارة ستعمل على تنظيف مسام البشرة وتخلصها من الحساسية، حيث أن البشرة بمختلف أنواعها تنتج الدهون بكثرة خلال فترة الصيف، مما يؤدي لسد مسام البشرة، وفي حالة تنظيف البشرة بشكل يومي والذهاب لمرة واحدة كل الشهر لتنظيف البشرة عند المتخصصين فكافة تلك الإجراءات ستعمل على زيادة حيوية ونشاط البشرة.

حماية البشرة من الشمس

يجب استخدام واقي شمس قبل التعرض لأشعة الشمس بنصف ساعة، ويتم إعادة تطبيق واقي الشمس خلال ساعات النهار بشكل عام، وتحديدً عند التعرض مباشر للشمس ما بين الساعة الـ 11:00 صباحًا حتى الساعة الـ 3:00 مساءًا، ففي تلك الفترة تكون أشعة الشمس قوية والتعرض لها يؤدي لاسمرار البشرة.

استخدام تونر للبشرة

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

يعمل التونر على غلق المسام وتبريد البشرة، لهذا يجب بعد تنظيف البشرة استخدام تونر مناسب لسد مسام البشرة والحفاظ على نظافتها، وهناك تونر طبيعي مبرد للبشرة وهو ماء الورد.

استخدام مرطب للبشرة

مرطب للبشرة
مرطب للبشرة

لابد من الحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل والخارج فمن الداخل يجب تناول كميات وفيرة من المياه خلال فصل الصيف للحفاظ على البشرة رطبة، واختيار مرطب للبشرة مناسب لنوع البشرة يدخل الماء في تركيبه الأساسي.

الحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل

ويتم هذا من خلال تناول الفواكه والخضروات وتناول الغذاء الصحي، وتجنب تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على سكر فلها تأثير سيء للبشرة، ويجب استبدالها بتناول العصائر الطازجة، مثل تناول عصير الفواكه وجوز الهند.

تقشير البشرة

يجب المداومة على تقشير البشرة بين الحين والأخر، فهذا التقشير يعمل على تفتتح البشرة والتخلص من الاسمرار كما يعمل على تعزيز الدورة الدموية، ويجب تقشير البشرة 3 مرات على الأقل في الأسبوع إذا كانت بشرتك دهنية، وإذا كانت البشرة جافة أو عادية أو مختلفة يتم تقشير البشرة مرتين فقط.

استخدام كريم عيون

يجب استخدام كريم عيون يومي خفيف القوام، حيث أن كريم العيون ثقيل القوام يتم استخدامه ليلًا فقط.

استخدام مرطب شفاه

لابد من الاعتناء بالشفاه فهي جزء هام من الوجه ويمنح الوجه الحيوية والنشاط، لابد من تقشير الشفاه باستخدام اسكراب طبيعي مكون من السكر وقليل من الماء، بعدها يتم تقشير الشفاه به، وبعدها يتم وضع المرطب المناسب.

إزالة المكياج

لابد من إزالة المكياج في المساء، واستخدام مزيل مكياج وكريم BB، وبعدها يتم شطف الوجه باستخدام المنظف المناسب، ثم وضع الكريم المرطب ويفضل أن يكون خالي من العطور وخفيف على البشرة.

أفضل الطرق للعناية بالبشرة الدهنية خلال الصيف

  • يجب عدم الفرط في تقشير البشرة الدهنية للحفاظ على ترطيبها وحمايتها من التهيج.
  • تجنب غسل الوجه خلال فصل الصيف فزيادة غسيل الوجه يعمل على تحفز البشرة لإنتاج الدهون خلال الفصل الصيف لهذا يفضل تنظيف البشرة الدهنية مرتين واستخدام منظف يحتوي على حمض الصفصاف مرة واحدة في الأسبوع.
  • عدم لمس الوجه باليدين.
  • تناول الأغذية الصحية التي تحتوي على فيتامين A، مثل السمك، والبطيخ، والسبانخ، والجزر.
  • تقشير البشرة مرة كل أسبوع.

العناية بالبشرة الجافة في الصيف

  • تجنب الاستحمام بالماء الساخن والاكتفاء بالاستحمام وغسيل البشرة لمدة قصيرة واستخدام صابون مناسب للبشرة الجافة، ويكون خالي من العطور.
  • بعد تنظيف البشرة يفضل استخدام مرطب خفيف، ويفضل احتوائه على مادة “السيراميد”، وعدم تقشير البشرة بقسوة مما يسبب تهيج البشرة.

العناية بالبشرة المختلطة في الصيف

  • يجب الحفاظ على ترطيب المناطق الجافة في البشرة المختلفة.
  • ويجب السيطرة على إفراز الدهون في المناطق الدهنية في تلك البشرة.
  • ماسك هام للبشرة المختلطة للعناية بها في الصيف من خلال تطبيق ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة ماء الورد، وملعقة كبيرة من الزبادي “الياغوت أو الروب”، فبعد مزج جميع المكونات يتم تطبيقها بالتساوي على البشرة ويترك من 15 إلى 20 دقيقة وبعدها يتم تنظيف البشرة بالماء العادي.

العناية بالبشرة الحساسة في الصيف

  • تعتبر البشرة الحساسة من أصعب أنواع البشرة في العناية بها خلال فصل الصيف، فهي بشرة تتهيج من أبسط الأشياء مثل استخدام منتجات العناية بالبشرة التي لا تناسبها، أو الخروج في الشمس.
  • يفضل استخدام المواد الطبيعية للعناية بالبشرة الحساسة ومن أهمها غسل النحل الطبيعي فهو شفاء من كل داء، وكذلك تطبيق الموز على البشرة فهو مهدئ للبشرة.

إقرأ ما هي فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة وأهم وصفات هذا الزيت للعناية بالبشرة

شارك هذا المقال

أضف تعليق