مناعة الأطفال .. ما هي فوائد تناول عسل النحل للأطفال ؟ علاج الأطفال من الأمراض المختلفة

مناعة الأطفال  يعتبر عسل النحل من الأطعمة الرائعة والمميزة التي ينصح بتناولها بشكل مستمر، وذلك بسبب الفوائد الصحية الرائعة المتواجدة بداخل العسل، والقدرة العلاجية الهائلة للتخلص من العديد من الأمراض، بالإضافة إلى ذلك يساعد العسل في تقوية الجهاز المناعي الخاص بالأطفال.

ما هي كمية عسل النحل المسموح بتناولها من الأطفال

قبل التعرف على فوائد تناول عسل النحل بالنسبة للأطفال، يجب أن نوضح الكمية التي يجب أن يتم تناولها من قبل الأطفال:

  • عسل النحل يعتبر هو البديل الأهم والأفضل للسكر، وذلك بسبب نسبة السعرات الحرارية العالية للسكر مقارنة بالعسل، ولكن يجب ألا يتم الإفراط في تناول العسل أيضا.
  • في البداية يجب أن تبتعد الأم عن تناول العسل من قبل الأطفال الأقل من 12 شهراً، وذلك بسبب الأضرار الكثيرة التي من الممكن أن تحدث للطفل عند تناول العسل.
  • الأطفال من عام إلى عامين يجب أن يتم إعطائهم ملعقتان صغيرتان من العسل، ولكن من الضروري ألا يتم تناول العسل بشكل يومي من قبل الأطفال في هذا العمر.
  • الأطفال من عام 3 سنوات حتي 6 سنوات، يجب أن إعطائهم العسل على شكل ثلاثة معالق كبيرة.
  • أخيراً مع الأطفال الذين يزداد عمرهم عن 6 سنوات، من الضروري أن يتم إعطاء هؤلاء الأطفال كمية أكبر من العسل للاستفادة من القيمة الغذائية العالية المتواجدة بداخله.

ما هي أنواع العسل المسموح بتناولها من الأطفال

هناك أكثر من نوع من عسل النحل مسموح بتناوله من قبل الأطفال، وذلك للاستفادة بشكل كام من الفوائد الرائعة المتواجدة بداخل العسل. البداية مع عسل النحل الخام وهذا العسل هو الأفضل مقارنة بالنوع الأخر، وذلك لأن هذا العسل لا يتم تصفيته من الشوائب فهو يخرج من الخلية ويتم تعبئته سريعاً.لذلك يعتبر العسل الخام هو الأعلى في القيمة الغذائية، بالإضافة إلى ذلك هذا النوع غني بالفيتامينات والمعادن.يحتوي العسل الخام على كمية أكبر من حبوب اللقاح، لذلك ينصح بالحصول على هذا النوع إلى الطفل الذي يعاني من مشكلة الحساسية.

النوع الثاني من العسل هو النوع المصنوع وهذا النوع لا يوجد له تأثيرات واضحة على الجسم مقارنة بالنوع الأخر، بالإضافة إلى ذلك هذا النوع خالي من حبوب اللقاح.لا ينصح بتناول هذا العسل إلى الأطفال وذلك بسبب السعرات الحرارية العالية للعسل المصنوع، وعدم وجود فوائد كثيرة تعود على الطفل بعد تناوله.

فوائد عسل النحل بالنسبة للأطفال

سنوضح الآن أهم الفوائد التي تظهر على مناعة الأطفال بعد تناول عسل النحل:

  • بكل تأكيد يحتوي عسل النحل على العديد من المعادن والفيتامينات، الهامة جداً والمفيدة للجسم.
  • للعسل قدره كبيرة على التحكم في مستويات السكر المتواجدة في الدم، بالإضافة إلى ذلك يساعد العسل في حماية الكبد من الأمراض.
  • يعتبر العسل من أفضل المواد التي تساعد في التخلص من أمراض السعال والبرد، بالإضافة إلى القدرة على التئام أماكن الجروح.
  • الطفل الذي يعاني من مشاكل التهابات الحلق، ينصح له بتناول عسل النحل للتخلص من هذه المشكلة.
  • بالإضافة إلى ذلك للعسل قدرة كبيرة على علاج الاضطرابات التي تحدث على مستوى المعدة، والتخفيف من ألم الأسنان.
  • يساعد العسل في التقليل من مشاكل الإمساك والإسهال التي تحدث بشكل مستمر إلى الأطفال، ويساعد في حصول الطفل على القسط الكافي من النوم يومياً.

عسل النحل من أفضل المواد الرائعة التي يوجد بها العديد من الحلول السحرية التي تساعد في علاج الأطفال من الأمراض المختلفة، لذلك ينصح بتناول العسل بشكل مستمر من قبل الأطفال.

شارك هذا المقال

أضف تعليق