روتين الحصول على بشرة جذابة صحية

روتين الحصول على بشرة جذابة صحية، حيث تبحث العديد من الأشخاص سواء كانوا رجال أو النساء للحصول على بشرة جذابة صحية، فالبشرة الصحية تجعل الإنسان يبدو أصغر عمرًا، وللحصول على بشرة جذابة صحية لابد من الحرص على تناول الغذاء الصحي وشرب كميات وفيرة من المياه مع الحرص على تناول الفواكه والخضروات إلى جانب تطبيق العديد من الوصفات الطبيعية للمخصصة للعناية ببشرة الوجه والجسم، وسيوضح موقع ويكي دواء روتين الحصول على بشرة جذابة صحية مشرقة ومتألقة دائمًا.

روتين الحصول على بشرة جذابة صحية

لابد من الحرص على تناول الأطعمة الصحية للحصول على بشرة جذابة وصحية ذات مظهر جمالي، فتناول الأطعمة الصحية والبعد عن الدهون والإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة، وتجنب تناول الحلويات بكميات كبيرة والحرص على شرب كميات وفيرة من المياه.

ويجب اتباع روتين للحصول على بشرة جذابة وصحية ومنها:

  • يجب تنظيف البشرة يوميًا باستخدام الغسول المناسب، ففي حالة استخدام أي مستحضر تجميلي لابد من تنظيف البشرة منه، مع الحرص على استخدام منظف البشرة المناسب من خلال تحديد النوع المناسب للبشرة سواء البشرة العادية أو الدهنية أو الجافة أو المختلطة.
  • تقشير البشرة باستخدام الوصفات الطبيعية أو مستحضرات التجميل المتخصصة للتقشير، ومن أهم الوصفات الطبيعية لتقشير البشرة استخدام معلقة بن وملعقة سكر مع قليل من زيت الزيتون وتطبيقه على البشرة وعمل تقشير خفيف للبشرة باستخدامه أو استخدام قليل من السكر مضاف إليه قليل من الملح وتطبيقه على البشرة أو استخدام قليل من السكر والملح وقليل من الماء وتطبيقه على البشرة.
  • بعدها التقشير لابد من ترطيب البشرة بشكل جيد ومن أفضل مرطبات البشرة المناسبة ومن أهمها زيت الزيتون أو استخدام كريم بانثينول أفضل المستحضرات العلاجية من الصيدلية التي ترطب البشرة وتعيد للجلد الحيوية والنضارة.

وصفات طبيعية لبشرة جذابة وصحية

تعد وصفة زيت الزيتون من أهم الوصفات الشعبية للاعتناء بالبشرة وجمالها، كما أن زيت الزيتون يمكن استخدامه في تقشير الوجه والجسم للتخلص من خلايا الجلد الميت مما يزيد من نعومة وحيوية وتألق البشرة، ومكونات تلك الوصفة.

  • كمية مناسبة من السكر.
  • كمية مناسبة من زيت الزيتون.

طريقة تحضير الوصفة

يتم مزج السكر وقطرات من زيت الزيتون لتدليك البشرة، ويتم عمل مساج أو تدليك البشرة فترة لا تقل عن 5 دقائق وبعدها يتم غسيل البشرة، ويحرص على ترطيب البشرة إذا تم تنظيف الخلطة باستخدام غسول وجه.

وصفة لتنعيم البشرة

  • ملعقة طعام عسل نحل طبيعي أصلي.
  • صفار بيضة واحدة.
  • نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة طعام زبادي أو روب أو ياغوت على حسب المسمى الذي يعرف به والذي يختلف باختلاف البلاد.

طريقة التحضير

يتم مزج كافة المكونات حتى يتم الحصول على عجينة ناعمة يتم تدليك البشرة، يفضل استخدام هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

علاج فعال لحل الهالات السوداء تحت العين

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الهالات السوداء تحت العين، ويبحثون عن العلاج المناسب والفعال لتلك المشكلة، ويمكن استخدام زيت الزيتون للعناية بتلك المنطقة المحيطة بالعيون ليتم تدليها بزيت الزيتون بلطف قبل النوم، حيث يؤدي الاستخدام المنتظم لزيت الزيتون لمنطقة تحت العيون والمناطق المحيطة بهما لتنعيم وترطيب تلك المنطقة.

علاج حب الشباب

يعد زيت الزيتون أيضًا الحل الأمثل والفعال لمشكلة حب الشباب كما يساعد على علاج حب الشباب، باستخدام زيت الزيتون وتحديدًا 4 ملاعق كبيرة من ملح البحر مضافًا إليها 3 ملاعق صغير من زيت الزيتون ويتم مزجهم جيدًا، ويتم وضع المزيج على الوجه عدة دقائق ويتم شطف الوجه بالماء الدافئ والصابون.

وصفة لتألق البشرة

يعد الشوفان من الوصفات المنزلية الرائعة للحصول على بشرة متألقة، كما يساعد الشوفان البشرة والجسم في التخلص من الجلد الميت مما ينعكس على صحة وتألق البشرة، ويتم استخدام الشوفان المنقوع في الماء الساخن أو يمكن استخدام الماء بدلًا من الحليب مما يزيد من ترطيب البشرة ويتم ضرب الخلطة في الخلاط أو المطحنة حتى يصبح ناعمًا ويتم وضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة وبعدها يتم غسل البشرة بالماء الدافئ ووضع المرطب المناسب.

وصفة لحصول البشرة على البروتين

  • ملعقة عسل نحل أبيض كبيرة
  • بياض بيضة.

طريقة التحضير

يتم خلط بياض بيضة مع ملعقة العسل الكبيرة، وضربها جيدًا حتى يتكون خليط متجانس تم توزيعه على البشرة، هذا الماسك يساعد البشرة على مكافحة حب الشباب الناجم عن الإصابات البكتيرية لبشرة كما تعمل على ترطيب البشرة وتمدها بالبروتين اللازم، ويتم ترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ويغسل الوجه بالماء البارد وسيظهر فرق واضح من أول استخدام.

استخدام المايونيز للحصول على بشرة صحية

المايونيز يعد من المغذيات للبشرة والشعر التي تزيد من رطبة البشرة أو تقليل التجاعيد فهو غني بالبروتينات الموجودة تساعد على تخلص البشرة من السموم، ويمكن إضافة ليمون للمايونيز لتعزيز إنتاج الكولاجين للبشرة، ويعد المايونيز علاج للبشرة، ويعد وضعه الماسك على البشرة ويترك من 15 إلى 20 دقيقة على البشرة وعند غسيل البشرة يتم تدليك البشرة بالخليط بشكل دائري لتنشيط الدورة الدموية بالبشرة وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

إقرأ فوائد الحلبة المطحونة للبشرة وكيفية استعمالها

شارك هذا المقال

أضف تعليق