جدري القرود وأعراض الإصابة بهذا الفيروس

جدري القرود يعتبر مرض جدري القرود من الأمراض الصعبة والنادرة، التي من الممكن أن يصاب بها الشخص ويكون من الصعب علاجها، ولكن هناك العديد من الطرق التي يجب أن تتبع للتخلص من هذا المرض.

 جدري القرود

جدري القرود تم اكتشاف مرض الجدري لأول مرة في عام 1958، وهذا المرض كان في الماضي من الأمراض المميتة بسبب عدم وجود حلول نهائية للتخلص من هذا المرض.في الغالب ينتقل هذا الفيروس إلى البشر من طائفة معينة من الحيوانات البرية، ولكن الكثير من التقارير المختلفة أكدت أن هذا المرض من الممكن أن ينتشر من شخص مريض إلى شخص أخر.أكد أكثر من مصدر مختلف ايضاً أن معدل الوفاة في الحالات المصابية بهذا الفيروس كثيرة جداً، وأكثر الأعمار التي تتأثر بهذا المرض هم الأعمار الأصغر سناً.تعتبر قارة إفريقيا هي القارة الأولي التي تم تسجيل إصابة شخص بهذا الفيروس بها، وهذا الأمر يعود إلى عام 1970 وتحديدا في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ما هي أعراض جدري القرود

 بعدما تعرفنا على المعلومات العامة لهذا الفيروس، الآن من الضروري أن نقوم بالتعرف ايضاً على ما هي أعراض الإصابة بهذا الفيروس:

  • لا تختلف الأعراض من شخص لأخر، فمن الضروري عند التعرض إلى الأعراض التي سنوضحها الآن التوجه إلى الطبيب للوقاية من هذا المرض.
  • يشعر الشخص المصاب بهذا المرض بالحمي وبالصداع المتكرر، مع مشاكل واضحة على مستوي العضلات.
  • يشعر ايضاً الشخص المصاب بهذا المرض بآلام مستمر على مستوي الظهر، والإرهاق من أقل مجهود.
  • من الممكن أن تظهر أعراض أخري على المريض، وهي عبارة عن تضخم في الغدد الليمفاوية.
  • بالإضافة إلى ذلك من الممكن أن يظهر على المريض الطفح جلدي والذي تحديداً يظهر على الوجه، وينتشر بعد ذلك إلى باقي أعضاء الجسم المختلفة.

 ما هي أسباب الإصابة بجدري القرود

بعد التعرف على أعراض الإصابة بهذا الفيروس، من الهام أن نتعرف ايضاً على أسباب الإصابة بفيروس الجدري:

  • الغالبية العظمي للإصابات بهذا الفيروس حدثت، بسبب الأسباب التالية التي سنوضحها.
  • ينتشر هذا المرض أكثر في بلاد إفريقيا، فمن الممكن أن يتم الإصابة بهذا المرض عند الحصول على الفيروس من الحيونات البرية المصابة، مثل الفئران والسناجب.
  • من الممكن أن يتم الإصابة بهذا المرض ايضاً عند التعرض للعض من الحيوان المصاب، أو عند لمس الدم أو السوائل التي تخرج من الحيوانات المصابة.
  • الأكثر عرضه للإصابة بهذا المرض الأشخاص الذين يتناولوا لحم الحيوان المصاب، خاصة أن لم طهي اللحم بشكل جيد، وهذا الأمر يظهر ايضاً في دول غرب إفريقيا.
  • يتم إنتقال هذا المرض ايضاً بين البشر، ولكن من خلال لمس الملابس أو الفراش أو المناشف الخاصة بالشخص المصاب، ومن الممكن أن يصاب الشخص عند عطس شخص أخر مصاب.

طرق الوقاية من الجدري

من الضروري أن يتم تجنب ملامسة الحيوانات بشكل عام، سواء كانت هذه الحيوانات مريضة أو حتي ملامسة الحيوانات الأخري.من الضروري أن يتم تجنب ملامسة الأشياء الخاصة بالأخرين، وهذا الأمر يتمثل في الفراش أو حتي تجنب التقاط ملابس الأخرين.من الهام ايضاً أن يتم عزل الأشخاص المصابين بهذا المرض عن الأشخاص الأخرين، حتي يتم الإبتعاد بشكل نهائي عن خطر الإصابة بهذا الفيروس.يجب أن يهتم الشخص باستمرار بنظافة اليدين وبالنظافة العامة، لأن هذا الأمر يقلل من خطر الإصابة بهذا الفيروس.جدري القرود كما تحدثنا من الأمراض النادرة والصعبة والتي يكون من الصعب العلاج منها، لذلك من الهام أن يتم الإبتعاد وبشكل نهائي عن الإصابة بهذا الفيروس.

شارك هذا المقال

أضف تعليق