تعرف على سبب سحب بيض كندر من الأسواق

بيض كندر يعتبر بيض كندر من أكثر أنواع الشوكولاتة المفضلة عند الأطفال، ويرغب العديد من الأطفال تناولها بشكل مستمر، ولكن هناك الكثير من التحذيرات التي تمت في الفترة الأخيرة والتي أكدت على وجود تلوث يسمي بالسالمونيلا بداخل بيض كندر.

  تحذيرات منظمة الصحة العالمية من تناول بيض كندر

بيض كندر هناك الكثير من التحذيرات التي تم التعرف عليها في الفترة الأخيرة من قبل منظمة الصحة العالمية، بسبب تسجيل عدد كبير من الإصابات بمرض السالمونيلا الخطير على الأطفال.هذا المرض انتشر بسبب منتجات بيض كندر والعديد من المنتجات الأخري التي تشبه هذا النوع من الشوكولاتة، لذلك لابد أن يتم الإبتعاد بشكل كلي عن تناول هذه المنتجات لتفادي الأضرار.

هناك العديد من البيانات التي تمت في الفترة الأخيرة من قبل هيئة الصحة التي تحاول الحفاظ على سلامة الاغذية، بالإضافة إلى ذلك الهدف من هذه الهيئة التخلص من الامراض والسيطرة عليها.تم التأكيد أن مرض السالمونيلا المنتشر في الفترة الأخيرة بدأ من دولة بريطانيا، التي سجلت الحالة الأولي للإصابة في الفترة الأخيرة.تم التعرف ايضاً على المصنع المختص في تصنيع بيض كندر، وهذا المصنع متواجد في دولة بلجيكا.أما عن الأنواع التي تم حظرها في الفترة الأخيرة فهي منتجات كندر سربرايز، بالإضافة إلى بيض كندر ميني وأخيراً مع منتج كندر شوكو بون.

 إغلاق العديد من المصانع المختصة في تصنيع بيض كندر

البداية كانت مع دولة بلجيكا، وهي الدولة الأولي التي قامت بإغلاق مصنع خاص بصناعة بيض كندر.بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من الدول الأخري التي حصلت على هذه المنتجات من خارج حدود القارة الاوربية، وعلى سبيل المثال دولة الولايات المتحدة الامريكية التي قامت بحظر هذه المنتجات.

تم التأكيد من قبل الخبراء أن هناك الكثير من حالات الإصابة بمرض السالمونيلا، ووصلت الحالات إلى أكثر من 70 حالة والغالبية العظمي من هذه الإصابات إلى أطفال لم تتجاوز أعمارهم 5 أعوام.هناك العديد من الدول الأخري التي تعاني من مرض السالمونيلا ايضاً، ومن أكثر الدول التي تأثرت ايضاً بهذا المرض دولة فرنسا بالإضافة إلى كلا من إسبانيا والسويد والنرويج.

ما هي أضرار السالمونيلا على الأطفال

 هناك الكثير من الاعراض الصعبة التي من الممكن أن تظهر على الطفل المصاب بهذا المرض، ولابد أن نقوم بالتعرف على هذه الاعراض لتفادي الإصابة بهذا المرض:

  • البداية مع حدوث مشاكل مستمرة وتشنجات على مستوي المعدة، وعدم قدرة الطفل على التخلص من هذه التشنجات حتي مع الحصول على المضادات الحيوية فهذا المرض من الأمراض الصعبة.
  • التقيء المستمر مع الغثيان تعتبر ايضاً من الأعراض الواضحة التي تظهر على الطفل المصاب بهذا المرض، وفي بعض الأحيان يحدث إسهال متواصل من قبل الطفل.
  • الحمي وارتفاع درجة حرارة الطفل تعتبر ايضاً من الأعراض الصعبة الخاصة بهذا المرض، الذي يعاني منه الأطفال بالأخص.
  • بالإضافة إلى ذلك يعاني من هذا المرض كبار السن، واصحاب المناعة الضعيفة.
  • من الممكن أن تحدث الكثير من المضاعفات على الشخص المصاب بهذا المرض، في حال لم يتم علاجه بشكل سريعاً.
  • من هذه المضاعفات الالتهابات في الدم، والتي من شأنها أن تسبب وفاة الطفل المصاب عند تناول هذه المنتجات
  • لذلك من المفضل أن يتم الإبتعاد بشكل كلي عن تناول بيض كندر في الوقت الحالي، حتي تظهر تقارير جديدة تؤكد تخلص هذه المنتجات من مرض السالمونيلا الخطير.

تعرفنا عبر هذا المقال عن مخاطر مرض السالمونيلا الذي يتواجد الآن وبشكل واضح في بيض كندر المفضل إلى العديد من الأطفال، وهي يحب شرائها ويريد تناولها بشكل مستمر الكبار والصغار.

شارك هذا المقال

أضف تعليق