تبييض الأسنان بالليزر وأهم الإيجابيات والتحذيرات من هذه العملية

من التطورات الكبيرة التي حدثت في الفترة الأخيرة في مجال طب الأسنان عملية تبييض الأسنان بالليزر، ويتم البحث بشكل مستمر عن جميع الأمور التي تخص هذا الموضوع وهو ما سنوضحه.

 تبييض الأسنان بالليزر

تعتبر عملية تبييض الأسنان حالياً من العمليات المتطورة والرائعة ايضاً في هذا المجال والتي يلجأ لها العديد من الأشخاص، وذلك من أجل الحصول على أسنان أفضل وفي وقت قصير.

هناك عديد من الأشخاص كانوا يعانوا من المشاكل على مستوي عملية تبييض الأسنان بالوسائل التقليدية القديمة، وذلك لأن نتائج هذه العمليات غير فعالة على المدي البعيد.

مع ظهور عملية تبييض الأسنان بواسطة الليزر أصبح التعامل سهل خاصة مع المراحل العمرية الأصغر سناً، لأن الليزر لا يؤدي لحدوث مضاعفات على المريض بعد العملية.

يعتبر نوع الليزر المستخدم الآن في عملية تبييض الأسنان هو ليزر الدايود.

ليزر الدايود هو الأفضل مقارنة بعملية التبييض بالضوء الأزرق، وذلك لأن هذا النوع لا يسبب حساسية الأسنان بعد ذلك.

أقرأ أيضا:- التهاب عصب الأسنان ما هي أسبابه وكيفية الوقاية من هذه المشكلة

 إيجابيات عملية تبييض الأسنان بالليزر

 هناك الكثير من الإيجابيات التي تظهر على الأسنان، بعد القيام بعملية تبييض الأسنان بواسطة الليزر:

  • البداية مع النتائج السريعة التي تظهر على المريض، فبعد القيام بالعملية وبشكل مباشر تظهر النتائج الإيجابية، فهي لا تحتاج إلى وقت طويل حتي تظهر.
  • لا يقوم الشخص بتنفيذ خطوات أخري إضافية بعد القيام بهذه العملية في المنزل، على غرار عمليات أخري في الأسنان.
  • عملية تبييض الأسنان بواسطة الليزر، هي أقل العمليات التي لها مضاعفات وتلف الأعصاب داخل الأسنان.
  • من أكثر العمليات الدقيقة والتي تتم بواسطة أفضل الأطباء حول العالم، ويتم التركيز على عديد معين من الأسنان.
  • من إيجابيات عملية التبييض أن الأسنان تبقي بيضاء، ولمدة لا تقل عن عامين.

تحذيرات هامة قبل عملية تبييض الأسنان

يجب أن يتم الإبتعاد وبشكل نهائي عن عملية تبييض الأسنان لمن هم أقل من 15 عام، وذلك لعدم إكتمال نمو الأسنان والحساسية المفرطة التي تكون عند الأطفال في هذا العمر.

من الضروري أن يتم الإبتعاد عن عملية التبييض ايضاً من قبل الأشخاص المصابين بحساسية الأسنان، عند تناول الأطعمة الساخنة أو الأطعمة الحارة بمختلف أنواعها.

يجب أن تبتعد المرأة في فترة الحمل وبشكل نهائي عن عملية تبيض الأسنان، لأن الآثار الجانبية لهذه العملية في هذه الحالة تكون كثيرة.

من الضروري ايضاً إلا يتم استخدام هذه العملية من قبل الأشخاص الذين يعانوا من مشكلة التسوس، ومن قام بعمليات الحشو مسبقاً في الأسنان.

 نصائح هامة بعد عملية تبييض الأسنان

 تعرفنا على جميع الأمور التي تخص هذه العملية، والآن من الهام أن نوضح أهم النصائح التي يجب أن يقوم بها الشخص بعد العملية مباشرة:

  • من الضروري أن يتم الإبتعاد قدر الأمكان عن تناول الحلويات والأطعمة التي بها نسبة عالية من السكر، لأن تأثيرات هذه الأطعمة على العملية كثيرة.
  • يجب أن يقوم الشخص بتنظيف الأسنان بشكل مستمر، للحصول على أسنان أفضل في المستقبل وللأستفادة من عملية التبييض.
  • من الهام ايضاً أن يعمل الشخص على التقليل ولو بشكل تدريجي من تناول المشروبات الغازيةـ والمشروبات التي بها نسبة عالية من الكافيين مثل الشاي والقهوة.
  • يجب أن يتم زيارة الطبيب بشكل دوري بعد القيام بهذه العملية، وذلك من أجل الإطمئنان على نجاح العملية.

تبييض الأسنان بالليزر تعتبر من العمليات التي تم التعرف عليها في الفترة الأخيرة، للتخلص من الطرق القديمة التي كان يتم تبيض الأسنان بها.

شارك هذا المقال

أضف تعليق