أعراض الإصابة بمرض الكوروناسومانيا وطرق الوقاية من هذا المرض

تعتبر مشاكل النوم من المشاكل الصعبة التي تواجه العديد من الأشخاص وفي مختلف أنحاء العالم، ولكن مع ظهور فيروس كورونا المستجد أصبحت هذه المشكلة أكثر صعوبة، لذلك أصبح يطلق على مشكلة الأرق أو الصعوبة في النوم مصطلح الكوروناسومنيا.

ما هو مرض الكوروناسومنيا

مرض الكوروناسومنيا من الأمراض التي أصبحت شائعة بشكل واضح، وهو من الأمراض الترادفية التي انتشرت مع إنتشار جائحة كورونا في الفترة الأخيرة.

هذا المرض يزيد مشاكل النوم أثناء التعرض إلى وباء الكورونا، بالإضافة إلى ذلك تظهر على الشخص الذي يعاني من الكورونا سومنيا أعراض القلق والتوتر.وفقاً للعديد من الدراسات التي تمت في هذا السياق، أن هناك أكثر من 10 أشخاص يعانون من مشاكل النوم أثناء تواجد هذا الوباء.

هذا الأمر يحدث بسبب الضغوطات المستمرة الواقعة على هؤلاء الأشخاص، مع صعوبة التخلص من هذا المرض.طوال فترة جائحة كورونا ازدادت معدلات الإصابة بهذا المرض، لذلك سمي بمرض الكوروناسومنيا، ويتم البحث عن الحلول السريعة للتغلب على هذه المشكلة الصعبة.

ما هي أعراض الإصابة بمرض الكوروناسومنيا

بعد التعرف على جميع الأمور العامة التي تخص مرض الكوروناسومنيا، سنتعرف الآن على أهم الأعراض التي تظهر على الأشخاص المصابين بهذا المرض:

  • البداية مع زيادة مستويات التوتر بالنسبة لمن يعانون من هذه المشكلة، مع الصعوبة الواضح عند النوم والاستمرار في القيام بهذا الأمر، لذلك تكون معاناة هؤلاء الأشخاص من الأرق كبيرة.
  • تزداد معدلات الاكتئاب والقلق عند هؤلاء الأشخاص بشكل واضح، مقارنة بالأشخاص الآخرين الذين لا يعانون من هذه المشكلة.
  • تزداد الرغبة في الحصول على القسط الكافي من النوم عند هؤلاء الأشخاص خلال فترة النهار، وهذا الأمر يقلل من قدرة الجهاز المناعي على مواجهة هذا المرض الصعب.
  • من الأعراض الأخرى التي تظهر على من يعاني من هذا المرض، عدم القدرة على التركيز وأداء المهام اليومية المكلف بها الشخص، بالإضافة إلى سوء الحالة المزاجية لهؤلاء الأشخاص.
  • سبب الإصابة بهذا المرض تحدث عند الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد، وبعد التعافي من هذا المرض يكون التوتر العقلي هو المسيطر على هؤلاء الأشخاص في هذا التوقيت.
  • بالإضافة إلى ميل هؤلاء الأشخاص إلى الخوف والعزلة وعدم اتباع روتين يومي، وهذا الأمر يزيد من الضغط النفسي على هؤلاء الأشخاص مما يزيد من فرص الإصابة بمرض الكورونا سومنيا.

كيفية التعامل مع مرض الكوروناسومنيا

هناك بعض الطرق التي يجب أن تتبع حتى يتم التغلب نهائياً على مرض الكوروناسومنيا:

  • من الضروري أن يتم الابتعاد عن تناول الأطعمة الدسمة في وجبة العشاء، ومن الأفضل أن يتم تناول هذه الوجبة في وقت مبكر.
  • بالإضافة إلى ذلك لابد من تواجد فاصل زمني محدد بين النوم والوجبة الأخيرة، وألا يقل هذا الفاصل عن الساعتين على الأقل.
  • من الضروري أن يتم الابتعاد عن استخدام الهواتف قبل النوم بساعة واحدة على الأقل، ومن الأفضل أن يتم الذهاب إلى النوم في وقت مبكر حتى يحصل الجسم على القسط الكافي من الراحة.
  • يجب الابتعاد نهائياً عن النوم خلال فترة النهار، لأن هذا الأمر يزيد من فرص الإصابة بهذا المرض والابتعاد أيضا عن تناول المشروبات الغازية والقهوة.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تعتبر من الطرق الرائعة والمميزة، التي يجب أن تتبع للتغلب على هذه المشكلة.

تعرفنا عبر هذا المقال عن جميع الأمور التي تخص مرض الكوروناسومنيا، الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد والذي يقلل من فرص حصول الشخص على القسط الكافي من النوم.

شارك هذا المقال

أضف تعليق