تعرفي على طريقة عمل الشوفان من أجل زيادة وزن الطفل

يعتبر الشوفان من الأطعمة الرائعة التي ينصح بها باستمرار لزيادة وزن الأطفال، وللتخلص من العديد من المشاكل التي تواجهة الأطفال في السن الصغير، بالإضافة إلى ذلك تختلف طريقة عمل الشوفان حسب الرغبة الخاصة بالطفل.

 طريقة عمل عصيدة الشوفان والتفاح

من الهام أن نتعرف الآن على طريقة عمل عصيدة الشوفان والتفاح:

  • البداية مع المكونات وهي عبارة عن ملعقة صغيرة من الزبدة، بالإضافة إلى كوب كبير من الشوفان مع قطعة من التفاح.
  • من الضروري أن يكون التفاح خالي من القشر، من الممكن أن يتم إضافة ملعقة صغيرة من اللوز المطحون، وأخيراً يتم إضافة كمية مناسبة من الماء إلى هذا العصير.
  • طريقة التحضير سهلة وبسيطة يتم وضع الماء إلى كوب كبير ويتم إضافة الشوفان واللوز إلى الماء، ويترك الماء على النار حتي يأخذ الشوفان الشكل الطبيعي.
  • بعد ذلك يتم تقطيع التفاح إلى قطع صغيرة ويتم إضافة التفاح إلى الشوفان، وفي هذا التوقيت يتم إضافة الزبدة يتم تقليب المكونات معاً، وبعد ذلك يتم تقديم هذا العصير إلى الأطفال بعد أن يبرد.
  • من الممكن أن يتم إضافة العسل إلى هذه العصيدة ولكن حسب الرغبة، وذلك لأن بسبب القيمة الغذائية الرائعة والهامة المتواجدة في العسل، بالإضافة إلى الطعم الرائع للعسل.

طريقة عمل عصير الشوفان مع الموز

 من المشروبات الأخري الرائعة التي تعطي جسم الطفل طاقة وقوة مشروب الشوفان مع الموز، لذلك سنتعرف الآن على مكونات وطريقة عمل هذا المشروب:

  • المكونات سهلة وبسيطة وهي عبارة عن كوب من الشوفان، بالإضافة إلى حبة كبيرة من الموز وكوب كبير من اللبن الرايب، ومن الممكن ايضاً أن يتم إضافة العسل إلى هذا المشروب.
  • طريقة تحضير هذا المشروب سهلة ايضاً فيتم وضع المكونات السابقة التي تم ذكرها في الخلاط معاً، مع مراعاة مزج المكونات بشكل جيد.
  • بعد ذلك يتم إضافة تقديم العصير إلى الطفل، ومن الممكن أن يتم وضعه في الثلاجة مسبقاً قبل تقديمه.

طريقة عمل شوربة الشوفان والخضار

 من الأطعمة الصحية التي ينصح بها باستمرار للأطفال شوربة الشوفان والخضار، لذلك سنوضح طريقة عمل هذه الشوربة:

  • البداية مع المكونات هذه الشوربة تتكون من كوب من الشوفان بالإضافة إلى كوب من الكرنب المقطع وكوب من الجزء المقطع، بالإضافة إلى كوب من مرق الخضار وملعقة كبيرة من الزيت النباتي.
  • طريقة تحضير هذه الشوربة تتم عن طريق وضع الزيت على النار ويتم ترك الزيت على النار حتي يسخن، ثم يتم إضافة الجزر والكرنب إلى الزيت ويتم ترك المكونات السابقة حتي تذبل.
  • بعد ذلك يتم إضافة الشوفان ومرق الخضار إلى المكونات السابقة، وتترك المكونات معاً حتي تأخذ الطعام والمذاق الأفضل، بعد ذلك يتم تقديم هذه الشوربة إلى الأطفال.

ما هي أهمية الشوفان للأطفال

بعدما تعرفنا على الأطعمة التي ينصح بها باستمرار للأطفال، الآن سنوضح أهمية الشوفان إلى الأطفال.الشوفان يعتبر من الأطعمة الرئيسية التي ينصح بها للأطفال من أجل زيادة الوزن، والتخلص بشكل نهائي من مشاكل الوزن عند الأطفال.الشوفان يعتبر من الأطعمة الأساسية ايضاً التي تحتوي على كلا من الكالسيوم والفوسفور، وهذه المواد هامة جداً لبناء العظام الخاصة بالأطفال.

بالإضافة إلى ذلك الشوفان يحتوي على الحديد الذي يحسن من عمل الهيموغلوبين في الجسم، ويحتوي على المغنيسيوم الذي يمد الجسم باستمرار بالطاقة.أكدت الأبحاث المختلفة أن الشوفان من الأطعمة الرائعة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية، وينصح بتناول الشوفان باستمرار للأطفال للحصول على الفوائد الكبيرة من الشوفان.

شارك هذا المقال

أضف تعليق